تعدين البيتكوين

تعدين البيتكوين .. من اهم طرق الحصول علي البيتكوين ، وكانت مجزية في الماضي ، لكن الآن مع كثرة الطلب علي البيتكوين، أصبح الأمر يتطلب بعض الجهد للحصول على جزء من البيتكوين، والحصول على ربح عالي من وراء ذلك.

معنى تعدين البيتكوين

كما بالبحث والتنقيب عن الذهب في باطن الأرض، كذلك الأمر في البيتكوين، فتقوم بالبحث عن العملة ولكن ليس في باطن الأرض، ولكن تقوم بتعدينها بواسطة جهاز الحاسب الآلي الخاص بك، ولكن تلك العملية مع التطور التكنولوجي الكبير، وزيادة عدد المعدنيين أصبحت صعبة للغاية.

تعتبر عملية تعدين البيتكوين، عملية إضافة المعاملات إلى السجل العام إلى المعاملات الماضية، ويسمى هذا الأستاذ من المعاملات الماضية البلوكشين، وهي سلسلة من الكتل، البيتكوين صممت لتكون كثيفة الموارد وصعبة حتى أن عدد كتل وجدت كل يوم من قبل عمال المناجم لاتزال ثابتة، يجب أن تحتوي تلك الكتل الفردية على دليل على العمل الذي يعتبر صالحًا.

ويمكن أن نطلق على عملية التعدين أنها عملية حل معادلات رياضية معقدة بواسطة حواسيب ذات قدرات خارقة، وتتم مكافأة المعدنيين أو Miners بواسطة عملات Bitcoin، تقوم شبكة Bitcoin بتغيير مستوى صعوبة المعادلات الرياضية، وذلك بناءً على سرعة حلهم.

كان التعدين في البداية يتم عن طريق البطاقات الرسومية، التي تستطيع تنفيذ هذه العمليات بشكل أسرع، إلا أنها تستخدم طاقة كهربائية كبيرة، ثم تم إطلاق منتج جديد لساعد في عملية التعدين، وكانت أول هذه المُنتجات هي شريحة تُعرف ب ASIC أو Application Specific Integrated Circuit تم تصميمها خصيصاً لأجل عملية التعدين، سرعت هذه الشريحة من عملية التعدين مع استهلاك طاقة أقل

معني تعدين البيتكوين
معني تعدين البيتكوين

أسباب صعوبة التعدين الآن ؟

كانت عملية تعدين البيتكوين في البداية سهله وسريعه ، ولكن مع ظهور البيتكوين، والبحث عنه، زاد عدد المعدنين لتلك العملة، الأمر الذي جعل عدد الباحثين عن البيتكوين كبير جدًا، ونحن نعرف أن عملية التعدين هي عملية حل رموز ومعادلات رياضية، ومن المعروف أيضًا أنه سيتم إنشاء عدد 21 مليون بيتكوين فقط وبعدها سيتم التداول بالعملات هذه ولن يتم إنتاج أي عملات جديدة، كل هذا أدى إلى صعوبة في عملية التعدين الآن، ولكن لاتفقد الأمل، فزيادة التعدين على العملة، يجعل سعرها يرتفع، مما يجعل عملية التعدين مربحة بشكل جيد، ولاتنسى أن التكنولوجيا قدمت الكثير في كافة المجالات، ومنها العملات الرقمية بالطبع، مما تم اكتشاف طرق جديدة في عملية تعدين العملات الرقمية زاد من عملية ربحها.

أسباب صعوبة تعدين البيتكوين
أسباب صعوبة تعدين البيتكوين

تعدين البيتكوين سحابيًا

تعدين البيتكوين سحابيًا
تعدين البيتكوين سحابيًا

اكتشفت طريقة التعدين سحابيًا، لتساعد في حل الربح في عملية التعدين، والعملية هذه ببساطة عبارة عن استثمار طويل المدى، يحقق ربح على مدى طويل ويضمن لك دخل شهري .

التعدين عن طريق وحدة المعالجة المركزي CPU

التعدين عن طريق وحدة المعالجة المركزي CPU
التعدين عن طريق وحدة المعالجة المركزي CPU

وهي الخطوة التي كانت تستخدم في بداية ظهور عملية تعدين البيتكوين، وكانت لا يوجد اي صعوبة في تعدينها ، لكن بطبيعة الحال كما تحدثنا في السابق عن تطور التعدين، أصبح الإقبال على هذه الخطوة قليل جدًا.

وعند قيامك بالبحث عن طريق الكمبيوتر ستجد العديد من برامج تعدين البيتكوين، والتي من الممكن أن تعدن من خلالها لمدة قد تصل إلى سنة دون أن تربح سنتًا واحدًا، لذلك عزيزي القارئ يجب تجنب هذا النوع من التعدين لأنه غير مجدي، ولكن كان يجب ذكره.

تعدين كروت الشاشة

تعدين كروت الشاشة
تعدين كروت الشاشة

كروت الشاشة تعتبر أيضا من الطرق القديمة لتعدين البيتكوين، فقوة الهاش التي تنتجها ستجعلك في تعدين 1 بيتكوين في حوالي قرن من الزمن .

هناك الكثير من العملات الجديدة التي يمكن تعدينها بالطريقتين السابقتين، ولكن البيتكوين لم يعد يصلح منذ سنوات لهذه الطرق.

تعرف علي

أجهزة التعدين المربحة حاليًا

انتظروا المقال الجديد

Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: