طريقة استخدام موقع coinmarketcap

طريقة استخدام موقع coinmarketcap , في مجال العملات الرقمية والمشفرة المعرفة لها دور كبير مع المستثمر حيث تساعده المعرفة في هذا المجال في أن يطور من نفسه ويغير مستوي قراراته بالنسبة إلي استثماراته إلي ما هو جديد تماما بما يعود بالنفع عليه وعلي استثماراته تلك ومن هنا ومن خلال هذا التقرير نقدم كل ما يمكن أن يفيد المستثمر وينمي نشاطه ويعود بالفائدة عليه وعلي عمله فإلي المزيد من المعلومات عن عالم العملات الرقمية والمشفرة وطريقة استخدام موقع coinmarketcap .
ومن هنا إن كان الشخص يبدأ في مجال العملات المشفرة فلن يشعر أنه لوحده . حيث أنه أغلب من يستثمر في مجال العملات الرقمية جديد نوعا ما وذلك لأن الازدياد الكبير في هذا العالم وفي مجال العملات الرقمية في نمو وازدياد دائم ولكن من أهم المواقع التي يجب على من يتواجد في مجال العملات الرقمية هو أن يتعرف علي أهم موقع وهو موقع coinmarketcap .

كيف يمكن استخدام موقع coinmarketcap

من أفضل مواقع البحث عن بيانات العملات الرقمية والمشفرة هو موقع coinmarketcap حيث أنه يقدم رسوما بيانية وتاريخية وأدوات مميزة للعملات تساعد علي التعرف علي تلك العملات بشكل اكبر ومن المهم أن نعرف كيف نستخدم موقع coinmarketcap وما يمكن أن يهمني من نقاط يجب أن أنظر إليها
عند الدخول إلى موقع coinmarketcap سوف نلاحظ ترتيب البيانات علي الصفحة الرئيسية بكل سهولة وكذلك فرز البيانات الأكبر والأقل حجما منها سواء علي مستوي حجم السوق أو السيولة في التداول أو التغيير الحادث في خلال 24 ساعة أي علي مدار اليوم بالكامل وأيضا سنجد حركة العملة في خلال سبعة أيام وذلك من خلال رسوم بيانية بسيطة توضح ذلك وتظهره . وعند النظر إلي تلك البيانات هناك نقاط مهمة يجب أن نهتم بها وأن نعرفها .

حجم السوق ل coinmarketcap

من خلال النظر إلي بيانات الموقع سوف نجد حجم السوق (Market cap) وهي الاختصار لكلمة ( Market capitalization) ومعناها القيمة السوقية الفعلية للعملة (عدد العملات x السعر) ويعتبر هذا عامل أساسي في معرفة حجم العملة وكذلك تقييمها .والقيمة السوقية (Market cap) يحتاجها المستثمرون من أجل تحديد حجم العملة وتكون بديلة لاستخدام المبيعات أو إجمالي أرقام الأصول في المشاريع .
وكذلك أيضا يحتاجها المستثمر لتقديم مقياس لإجمالي رأس المال السوقي الذي يخص كل عملة ومن خلاله يستطيع المستثمر أن يقارن حجم السوق في حجم مشاريع منافسة لمعرفة حجم القطاع .

حجم التداول

إن ما يهم المستثمرين العاملين في هذا المجال أو المضاربين في العملات المشفرة والرقمية هو حجم التداول علي العملة وكذلك أيضا ما يهمهم هو النظر إلي حجم العملات الرقمية التي تتداول وعمل دراسات الجدوى قبل اتخاذ قرار عمل قائمة مختصرة للمشروع .
فكل عملة من العملات المشفرة لها حجم خاص بها وحجم التداول هو عبارة عن كمية النقود التي تم تداولها علي مدار اليوم وفي خلال ال 24 ساعة . عن طريق حجم التداولات يمكن معرفة حجم الطلب على العملة وهل هناك إقبال من المستثمرين على شراء تلك العملة أم لا .

عدد العملات القابلة للتداول (circulating) :
يتم إصدار عدد معين من العملات ولكن قد يكون بعضها غير قابل للتداول . لذا وجب علينا التعرف على عدد العملات القابلة للتداول ومقارنته بالعدد الإجمالي لمعرفة تقييم العملة الحالي ومستقبلها.

العدد الإجمالي للعملات (Total supply) :
هو إجمالي المعروض في السوق وتضم مجموعة العملة الرقمية التي تم تعدينها أو تم إنشاؤها . والعدد الإجمالي يعبر عن مجموع العملات مثل البيتكوين وغيرها من العملات .

الشرح لموقع Coinmarketcap

Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: