عملة الايثريوم

عملة الايثيريوم

عملة الايثيريوم الرقمية

عملة الايثيريوم الرقمية , هي إحدى العملات الجديدة التي ظهرت في الفترة الأخيرة وهى تشبه عملة البيتكوين الشهيرة وهى أحدى العملات الناشئة والصاعدة والتي يتم تداولها عن طريق الانترنت ولكنها في الأصل ليس لها واقع ملموس ونحن هنا نود التعرف على تلك العملة ما هي وما طريقة تداولها وما موقفها أمام البيتكوين. وهل يمكن لتلك العملة الرقمية الايثيريوم أن تلحق بالبيتكوين الذي يصعد صعودا صاروخيا في عالم العملات الرقمية والتي يتم تداولها عبر الانترنت .

ما هي عملة الايثيريوم

عملة الايثيريوم فى العام 2015 تم إطلاق عملة الايثيريوم لأول مره وتم أنشاء تلك العملة من خلال تكنولوجيا الايثيريوم . وتم انشائها كالبيتكوين مشابهه لها وعلى نفس النمط في التعامل. وتعتمد عملة الايتيريوم على قاعدة بيانات تقوم عليها تعرف باسم ( ( blockchain , وقد تم إنشاء عملة الايثيريوم من مجموعة من التطبيقات متنوعة وهى لها وجهه تجارية تنصب على تلك العملة وتعتبرعملة الايثيريوم من أهم العملات التي تحتل مكانا بديلا للعملات التقليدية .

بداية إصدار عملة الايثيريوم

في شهر أغسطس من عام 2015 كان أول إصدار لعملة الايثيريوم وكانت تعادل مقابل الدولار ما يوازى 2.8 دولار أمريكي ومن هنا شهدت العملة تطورا كبيرا على كافة المجالات والأصعدة لدرجة وصولها إلى أعلى مستوى على الإطلاق حيث بلغت قيمتها بالدولار الأمريكي ما يوازى 21.5 دولار أمريكي ويتم تداولها حاليا بواقع 12 دولار أمريكي . وتلك القيمة السوقية تقل وتزداد حسب الاستخدام والايثيريوم لها مكانتها المميزة بين بقية العملات الموجودة نظرا لأنها تبلغ قيمتها المتداولة ما يصل إلى مليار دولار أمريكي .

الايثيريوم والبيتكوين والفرق بينهما

عملة الايثيريوم معروضها لا نهائي وهذا هو ما يفرقها عن عملة البيتكوين كما أنه يعد من أهم الاختلافات بينهما فالمعروض من عملة البيتكوين محدود جدا حيث يقدر للبيتكوين أن تتوقف تماما في العام 2140. أيضا تعامل البيتكوين أكثر بطا من عمله الإداري حيث يستغرق عمله حوالي عشر دقائق حتى يتم أتمامه ولكن تم معاملة الايثيريوم فى خلال 15 ثانية فقط حيث يساعد ذلك على سرعة تداولها وتقلبها إلى جانب سيولتها. كما أن الغرض من إنشاء عملة الايثيريوم لاعتبارها صورة بديلة يمكن أن تستخدم ويستفاد منها في الدفع وأيضا كان الهدف من إنشاءها هو توفير محفظة يمكن من خلالها استخدام التطبيقات التي يتم تطويرها .

تداول عملة الايثيريوم

عانت هذه العملة في بداية طرحها من العديد من التقلبات الحادة والشديدة حتى أن نسبة التغير وصل إلي 30 % وقد تمكنت تلك العملة من جذب عدد كبير من المتداولين يوميا . والذين يرغبون في تحقيق الأرباح من تلك التقلبات الشديدة وقد تم صك عدد كبير من العملات ووصل عدد العملات يوميا إلي 5 عملات كل 15 ثانية .

أهمية عملة الايثيريوم للاستثمار

عملة الايثيريوم من أهم و أفضل العملات التي تناسب الاستثمارات اليومية وأيضا الاستثمارات طويلة الأجل حيث يمكنها من خلال الاستثمار اليومي تحقيق أرباح أكبر ويفيد في ذلك التقلبات الحادة ويأتي ذلك أيضا من خلال الاهتمام بالرسوم البيانية الخاصة بعملة الايثيريوم وأيضا عن طريق الأحداث المحيطة بالعملة التي تؤثر على سعرها . وأخيرا يعتمد المهتمين والقائمين على تلك العملة بأنها سوف تكون عملة البيتكوين القادمة في المستقبل . ماذا يشهد العالم من خلال ذلك التطور في التعامل من خلال العملات الرقمية التي ستزيح ما دونها عن قريب فلننتظر ماذا ستسفر عنه الأيام .

Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: