الشرطة الهندية تعتقل مشتبهين بتهمة سرقة 14 مليون دولار عملات رقمية

الشرطة الهندية تعتقل مشتبهين بتهمة سرقة 14 مليون دولار عملات رقمية

لقد قالت لجنة تفعيل القانون في المدينة الهندية مومباي أنها عثرت على مجموعة أشخاص تحتال العملات الرقمية المشفرة وثروة أحتيالها تقدر مليار روبي أي ١٧$ مليون، حيث تناقل هذا الخبر في الأعلام المحلي للبلد ( Times of India) في السابع عشر من أبريل.

وأفادت التقارير بأنه تم تجميد العديد من الحسابات في البلد ذاته، ثم أعتقلت أربعة أشخاص وهم:سانجاي سونتاكي، وراجنيكانت كومافات، وألبش باروديا، وكيرانكومار بانتشسارا.

وفق لما أتى به الإعلام المحلي للبلد( ذا تايمز اوف إنديا) بان الشرطة الهندية لا زالت تبحث عن المشتبة الخامس وهو: أشوك قويال. والذي يعد المنفذ الأول لعملية الإحتيال هذه حسب ما أوردوه.

أما من قام بتقديم الشكوى والتي اعتقلت الأربعة المشتبهين وهو مواطن في مدينة سورات الهندية وأسمه أمشجاناند جاين والذي اتهم المشتبهين بأنهم احتالوة ١٠.٢ مليون روبي أي ما يقارب مائة وخمسة واربعين ألف دولار.

أما في محضر الشرطة وأمام المفتش، شرح سونيل جادهاف التأمر على النحو التالي:

لقد عقد المتهمين اجتماعات في موباي وسورات وأجزاء أخرى من غوجارات الهندية لكي يغروا الناس بإستثمار اموالهم، ووعدوهم بأن تصبح مضاعفة في غضون شهرين فقط. فمبدئيا اوفت العصابة وعودها مع بعض المستثمرين لكي يغروا الكثير من الناس ويحتالوا عليهم، وكانت نيتهم هي الغش.

ووفقا للتقرير الصادر من The Times of India , فأن هؤلاء المجموعة أنشئو عملة مشفرة منذ عام وأطلق عليها “cash coin” ثم باعوها للمستثمرين ووعدهم بأنه سيتضاعف استثمارهم.

وكما أفادت التقارير التي سجلها فرع مكافحة الجريمة التابع للجنة إلزام القانون في موباي بأنها غش وانتهاك الثقة وتأمر الإجرامي.

وأما محاموا المتهمون ادعو بأنهم أبرياء وأنهم اعتقلوا بغير وجة حق.

Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: